التلفزيون الفلسطيني


 
الرئيسيةالبوابة*مكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
المواضيع الأخيرة
» سجل حضورك اليومي هنا ....
نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة I_icon_minitimeالإثنين يونيو 08, 2009 1:19 am من طرف محمد

» السقا يقوم ببطولة فيلم ايطالي
نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 11:36 pm من طرف زائر

» قسوة الزمن على قلب حزين
نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 11:30 pm من طرف زائر

» حماس لن تعترف بإسرائيل
نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:41 pm من طرف زائر

» هل يجوز إسقاط الساقط؟
نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:37 pm من طرف زائر

» معركة التجنيس في تونس والجزائر
نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:29 pm من طرف زائر

» مقال فتحاوي
نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:23 pm من طرف زائر

» مقال عن ياسر عرفات
نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:16 pm من طرف زائر

» المراة والسياسة
نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:06 pm من طرف زائر

منتدى

شاطر
 

 نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة Empty
مُساهمةموضوع: نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة   نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة I_icon_minitimeالجمعة يوليو 18, 2008 10:32 pm

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة 'التوجيهي' لهذا العام.

وقال جهاد زكارنة الوكيل المساعد للوزارة للمحافظات الشمالية، مسؤول ملف امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة صباح اليوم، انه بلغ عدد المتقدمين في كافة محافظات الوطن في جميع الفروع ( 75838) مشتركا، حضر منهم (75147) مشتركا، ونجح منهم (41651) مشتركا بنسبة بلغت (55.4)%، موزعين على الفروع.

وأشار إلى انه بلغ عدد المسجلين في العلوم الإنسانية (50178) مشتركا، حضر منهم (49544) مشتركا ونجح منهم (25274) مشتركا بنسبة نجاح بلغت ( 51%)، وفي الفرع العلمي بلغ عدد المسجلين ( 15268) مشتركاً، حضر منهم (15230) مشتركاً ونجح منهم (12147) بنسبة ( 79.8 % ) .

كما بلغ عدد المسجلين في الفروع المهنية ( 3096 ) مشتركاً، حضر منهم ( 3077) مشتركاً ونجح منهم ( 1750 ) مشتركاً بنسبة ( 56.9 % ) .

وأشاد بجهود السيد الرئيس محمود عباس، الذي قدم الدعم والتأييد وكافة أشكال المساندة لإنجاح أعمال الوزارة وامتحان الثانوية العامة على وجه الخصوص.

وأضاف: الآن وباسم وزارة التربية والتعليم العالي ولجنة الامتحانات العامة بفرعيها في جناحي الوطن يسرني ان أعلن لكم نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام 2008 .

وأشار زكارنة في كلمته إلى ان هذا اليوم المبارك، هو عرس فلسطيني بامتياز، نرسم فيه البسمة على وجوهكم، ونمسح العرق عن جباهكم لنصنع معاً املا واحداً وفرحاً واحدا من رفح إلى جنين في عرس واحد، هو عرس وزارة التربية والتعليم العالي ، عرس أبنائنا وبناتنا ..... عرس امتحان الثانوية العامة .... هذا الامتحان الذي تعتبره الوزارة امتحاناً وطنياً وسيادياً تكافح من اجل استقلاليته ورقيه وتعتبره ركنا أساسيا في بنائها وعملاً هاما من أعمالها. وها نحن كما وعدناكم وقفنا في وزارة التربية والتعليم العالي عند حدود الأمانة والمسؤولية الملقاة على عاتقنا ووصلنا الليل بالنهار وبعمل مخطط ودؤوب، وبجهد مضن، ونوايا صادقة في جناحي الوطن لنصل إلى ما وصلنا إليه الان من انجاز حقيقي يتسم بالأمانة والمسؤولية والنزاهة التي تمثلت في كافة مراحل سير الامتحان، وما كان ذلك ليكون لولا الحكمة والبصيرة التي تحلت بها قيادة الوزارة في جناحي الوطن، والتي تمكنت من النهوض بالوزارة وإعادتها إلى المسار التربوي الصحيح بعد الكثير من الضعف والوهن.

وأضاف: وبهذه المناسبة فإنني أقدم التحية والإكبار لكافة العاملين والمسؤولين في الوزارة في جناحي الوطن الذين ارسوا معالم هذا النجاح بل صنعوه برعايتهم لكل عمل سليم. ان هذا الانجاز لدليل واضح وأكيد على ان مقومات الصمود والنهوض والوحدة لدى هذا الشعب بكافة قواه اكبر وأقوى بكثير من عناصر الفرقة والخلاف المقيت والتي هي إلى زوال، آملين ان يكون ذلك قريباً بإذن الله.

وخاطب الطلبة، قائلا: لقد نهلتم من منابع العلم الأصيلة واستعددتم الاستعداد المتين للانطلاق نحو الحياة بكل ما فيها من كفاح ومشقة ونجاح ، آملين ان تحملوا الوطن في قلوبكم أينما ذهبتم مسلحين بالعلم وحسن الخلق، وفي هذا المقام اطمئن أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال بأن الوزارة تعمل قصارى جهدها لإتمام امتحاناتهم وإعلان نتائجهم في القريب العاجل، متمنين لهم الحرية وفك القيد.

وقال زكارنة: أما دور الوزارة فما يكاد ينتهي من مرحلة حتى يبدأ أخرى من المراجعة والتقويم والتصويب مستفيدين من قدراتنا وتجاربنا متعلمين من أخطائنا بتواضع جم، لنبني لكم ولأبنائكم مستقبلا أفضل، أنها أمانة في أعناقنا ونحن ملتزمون بها.

وأضاف: بالأمس القريب، أطلقت الوزارة خطتها الإستراتيجية الخمسية الثانية، والتي كان من ابرز محاورها تحسين نوعية التعليم، وتقويم وتطوير المناهج الفلسطينية، وتدريب وتأهيل المعلمين ضمن استراتيجية تقوم على أساس الشراكة الصحيحة مع الجامعات والمؤسسات التربوية الفاعلة والمجتمع المحلي باعتبار ان التعليم وبناء الإنسان هو الرأسمال الاجتماعي وهو من مسؤولية الجميع.

كما أشاد بجهود المؤسسات ، وقال: لا يفوتني في هذا المقام ان أوجه الثناء لمؤسساتنا المدنية والأمنية التي ساهمت بإنجاح هذا الامتحان، كما أقدم الشكر والتقدير للدور الذي اضطلعت به لجنة الامتحانات العامة بفرعيها في جناحي الوطن ليخرج هذا الامتحان بهذه الصورة المشرقة ، وللمعلمين وللمشرفين والإداريين على دورهم في التعليم والمراقبة والتصحيح وفي كافة أعمال الامتحان التي تحملوا مسؤوليتها بأمانة وإخلاص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة   نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة I_icon_minitimeالسبت يوليو 19, 2008 9:20 am

مبروك للجميع
مع تمنياتي لهم بحياة جمعية موفقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتائج الثانوية العامة مرحلة دخول الجامعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التلفزيون الفلسطيني :: .•° °•. .•° المنتــدى الجـامعي .•° °•. .•° :: الجامعات بفلســطين-
انتقل الى: