التلفزيون الفلسطيني


 
الرئيسيةالبوابة*مكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
المواضيع الأخيرة
» سجل حضورك اليومي هنا ....
أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالإثنين يونيو 08, 2009 1:19 am من طرف محمد

» السقا يقوم ببطولة فيلم ايطالي
أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 11:36 pm من طرف زائر

» قسوة الزمن على قلب حزين
أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 11:30 pm من طرف زائر

» حماس لن تعترف بإسرائيل
أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:41 pm من طرف زائر

» هل يجوز إسقاط الساقط؟
أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:37 pm من طرف زائر

» معركة التجنيس في تونس والجزائر
أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:29 pm من طرف زائر

» مقال فتحاوي
أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:23 pm من طرف زائر

» مقال عن ياسر عرفات
أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:16 pm من طرف زائر

» المراة والسياسة
أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 5:06 pm من طرف زائر

منتدى

شاطر
 

 أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير Empty
مُساهمةموضوع: أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير   أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 16, 2008 7:54 am

الرجال أنماط منها الإيجابي ومنها السلبي الذي يحمل صفات عديدة ننبهك إليها لأنهم لا يصلحون أزواجاً، وعليكِ أن تفكري جيداً قبل الارتباط كي لا تندمين وقت لا ينفع الندم.

متضخم الذات

أكبر خطأ ترتكبينه في حق نفسك أن ترتبطي برجل نرجسي يعاني تضخماً في الذات وتورماً في الأنا ينظر إلى الناس من برج عالٍ .

علماء النفس يؤكدون أن النرجسي هو من يكون لديه شعور غير عادي بالعظمة، وحب والذات وأهميتها . يرى أنه شخص نادر الوجود أو أنه من نوع خاص فريد لا يمكن أن يفهمه إلا خاصة الناس.

ينتظر من الآخرين احترامًا من نوع خاص لشخصه وأفكاره، وهو استغلالي، ابتزازي، وصولي يستفيد من مزايا الآخرين وظروفهم في تحقيق مصالحه الشخصية، وهو غيور، متمركز حول ذاته يستميت من أجل الحصول على المناصب لا لتحقيق ذاته وإنما لتحقيق أهدافه الشخصية.

صديقتي .. إذا قررت الارتباط بهذا الشخص فإنك تحكمين على نفسك بالعيش في دنيا الزواج بلا رفيق يذكر، حيث يجب أن تكون قدرتك على العطاء بلا حدود دون أن تنتظري مقابل .

الدكتور يسري عبد المحسن أستاذ الطب النفسي بالقصر العيني بالقاهرة، يؤكد أن الشخصية النرجسية لا ترى في المرآة سوى نفسها، وهي عادة تأخذ ولا تعطي، وتقيم علاقاتها بناء على المنفعة والاستفادة الشخصية المطلقة.

إضافة إلى ذلك تتصور دائماً أنها على قدر أعلى من الشخص الذي ارتبطت به عاطفياً، وبريق هذه الشخصية قد يجذب الطرف الآخر في البداية، لكنه سرعان ما ينطفئ شيئاً فشيئاً، وتنطفئ معه بالتدريج شعلة الجاذبية والروابط الإنسانية.

الحب دواؤه

الحياة مع رجل بهذه الصفات لا تطاق والأفضل ألا تستمري في علاقة مع رجل من هذا النوع، ولكن إذ كانت " الفأس وقعت في الرأس " وكان زوجك نرجسي، فالأفضل حل الأمور ودياً بذكاء وحكمة رغم كل ما يسببه لكِ من ضيق .

ينصحك الدكتور يحيي الرخاوي، بأن تروضيه عن طريق القلب والحب، لأن القلب هو مركز العواطف المختلفة ويوحدها، والغذاء الصالح الروحي .

ويوضح د. الرخاوي أن الحب الذي يقصده هو بأوسع معانيه، حب الجمال الخلقي، والجمال الطبيعي والجمال الغني، فالمتزوجات من من رجال أنانيين عليهن أن يتعاملن معهن برفق وحب دائم، ليعرفن ما خلف الستار، فدائما قلب الرجل الأنانى ينادى ارغب أريد ولكن القلوب تختلف قيمتها الروحية بحسب رغباتها، فقلبه كقلب الطفل يرغب أن تكون كل الدنيا له، علاقته بها علاقة المالك بما ملك، وقد يكبر الرجل جسما وتكبر مادة قلبه، ولكن لا تكبر روحانية هذا القلب فيكون أنانيا، يريد أن يسخر كل شيء لنفسه أو يستبد بكل شيء لشخصه أو يوجه كل شيء لفائدته .



القرش الأبيض ينفع في اليوم الـ ..

إياك والاقتراب من هذا الرجل إذا كان رافعاً شعار " القرش على القرش يصبحوا جنيه "، حتى وإن ملأ الدنيا لك زهور وياسمين تستطيعين معرفة حقيقته من مجرد الكلام، لاحظي تكلفة عزوماته لكِ، لاحظي أدق تصرفاته، واصطادي من كلامه حرصه الزائد على النقود .

ولتتأكدي من بخله حدثيه دائماً عن أنك لا تستطيعين الامساك في الانفاق وأنك تعشقين التسوق، وترقبي بعد ذلك استشاطته من الغضب سيبدو ذلك جلياَ لك، حتى وإن حرص على إخفاء تعبيرات وجهه عنك .

الخبراء يحذرونك من ذلك الرجل، فهو يراقب أنفاس زوجته وكم ستكلفه، عليه أن يعلم أن تدبير الأمور وبناء المستقبل والحياة المستقرة ليست فقط أموراً مادية، وعليه أن يلتفت لأمور أكثر وأشد تأثيراً على حياته وهدوئها وأنه إذا ما استمر على تلك الطريقة فإنه يحول أي حنان ورقة في قلب المرأة إلى قسوة وسخط لتنفجر يوماً وتقول: آسفة لست رجلي.

دلوعــــــة مـامــــــــا

دلعوة" ماما" حكايته كبيرة، قد لا يكون أسوأ الرجال، ولكنه سيحيل حياتك إلى جحيماً عندما تطلبين منه اتخاذ قرار ما، وهو طبعاً لا يستطيع ذلك إلا بإذن "ماما"، فاحذري عند الاختيار، لأن 40% من الشباب لا يستطيعون العيش بعيداً عن أمهاتهم .

فقد أظهر استطلاع جاء جزءا من دراسة أعدتها "تينا حسين" باحثة في علم النفس، تحت عنوان "نعم للحب لا للزواج"، شارك فيه أكثر من 500 شاب من جنسيات عربية وأجنبية، من أوساط مختلفة، تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 سنة، أن 40% من عينة البحث يفضلون العيش في كنف أمهاتهم على العيش مع زوجة عصرية كثيرة الطلبات، بينما لم تعارض 30% من العينة فكرة الزواج والاستقلالية بعيدا عن الوالدة، إذا ما توفرت الشروط المادية لذلك. أما البقية(30% فتحمسوا لفكرة الزواج والعيش مع الوالدة بشكل مؤقت حتى يدخروا ما يكفي لشراء بيت وسيارة ومن ثم الاستقلال والإنجاب.

عاشــق النســــاء

إنه عاشق للجمال، محب للزهور الحية المتحركة، لا يستطيع أن يقاوم امرأة قط، ينظر إليها ويحب التعرف عليها، ولكنه لا يغامر بالدخول معها في علاقة، فمن وجهة نظره امرأة واحدة تكفي للزواج، ولكنها لا تكفي للتمتع بالجمال .

إذا كنتِ منن النساء اللاتي حباهن الله بنعمة الصبر، ووقعتِ حب حب هذا الرجل وقد عقد العزم على زواجك فتوكلي على الله، ولكن ضعي في حسبانك أنه لن يكف عن مراهقته مهما تقدم به العمر .

أما إذا كنت من النساء الغيورات ويعتبرن الرجل ملكية خاصة، فابتعدي عنه فوراً ولا تدخلي معه في علاقة لأن الزمن لن يستطيع إصلاحه .

ضعيف الشخصية

أخطر أنماط الرجال على الاطلاق، فشخصيته غير الواثقة في قدراتها لا تستطيعين الاعتماد عليها في الأزمات، أو حتى المواقف البسيطة، إذا ارتبطِ بهذا الرجل تكونين قد حكمتِ على نفسك تبادل الأدوار فأنت الرجل المهتم بشؤن المنزل وتربية الأطفال وعقابهم، وهو كل دوره في الحياة أن يعمل ويعطيكِ راتبه - الضعيف أو الكبير - وعليكِ أنت حسن التصرف والإنفاق، المهم ألا تكبليه بمطالب أخرى .

ولأنه ضعيف الشخصية لن يحاول خيانتك أبداً، وكذلك سيعترف بفضلك في حسن إدارة حياته فالأمر كله بيديكِ، وتظهرين في النهاية بمظر الزوجة المتسلطة .

صديقتي وعزيزتي .. لأن الزواج مسؤولية، ولأنه حياة كاملة يجب أن تبنى من البداية على ود وتفاهم، حكمي عقلك في الاختيار ولا تنخدعي بالمظاهر البراقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير Empty
مُساهمةموضوع: أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً   أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 16, 2008 9:59 am

مشكورة نسرين على الموضوع المميز .
دمت بسلام وصحة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير   أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 16, 2008 10:02 am

شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً!مع احترامي للجميع ومن غير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التلفزيون الفلسطيني :: .•° °•. .•° المنتــدي الاجتمــاعي .•° °•. .•° :: الحياة الزوجية-
انتقل الى: